افضل محاكي لشتغل العاب PC,PS4,XBOX علي الاندرويد
تحميل المحاكي اسفل الموضوع
قد تكون الألعاب السحابية ، التي تسمى أحيانًا الألعاب عند الطلب ، نوعًا من الألعاب عبر الإنترنت التي تدير ألعابًا على خوادم بعيدة وتدفقها على جهاز المستخدم ، أو بشكل عام أكثر ، تلعب لعبة عن بُعد من سحابة. الأنواع الثلاثة البارزة للألعاب السحابية هي ألعاب نظير إلى نظير ، وتدفق اللعبة ، والتنزيل التدريجي. في عام 2019 ، زاد إعلان Google عن Stadia من اهتمام الجمهور بإمكانيات الألعاب السحابية وساعد في إطلاقها في وسائط الألعاب.
مزايا وعيوب
مزايا
من خلال الخدمات المختلفة ، غالبًا ما يتم تشغيل الألعاب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة الطاقة والهواتف وأي شيء باستخدام المستعرض وحتى أجهزة التلفزيون الذكية. من خلال اتصال إنترنت موثوق ، غالبًا ما يتم تحميل الألعاب واستمرارها على أي جهاز. تدعم ألعاب كلاود النقر والتشغيل ، مما يلغي الحاجة إلى حضور ساعات لتنزيل الألعاب على أداة. غالبًا ما يتم شراء الرياضة ولعبها على الفور.
في السنوات الأخيرة زادت أبعاد الألعاب مما أدى إلى أوقات تنزيل طويلة للألعاب. تؤثر التحسينات في اللعبة المرئية وجودة الصوت بشكل كبير على أحجام اللعبة. ونتيجة لذلك ، فإن الطريقة الوحيدة القابلة للتطبيق بالنسبة للعديد من الأشخاص لممارسة الألعاب التي تمضي قدماً يمكن أن تكون أيضًا من خلال تدفق الألعاب. Witcher 3 ، واحدة من أهم الألعاب التي ستصدر في عام 2015 ، تبلغ حوالي 50 جيجابايت. في عام 2017 ، وصلت ألعاب مثل Forza 7 Motorsport إلى أحجام حوالي 100 جيجابايت. تستضيف استضافة الألعاب على الخوادم كلاً من ضرورة الحضور للتنزيلات أيضًا لأن التخزين المحلي يحتاج إلى طلب الألعاب.
تشكل أجهزة الألعاب أو أجهزة الكمبيوتر المطلوبة لتشغيل معظم الألعاب تكلفة أولية كبيرة عندما تتضمن الألعاب. سوف يكلفون من مئات إلى آلاف الدولارات. الأجهزة المحلية أيضا ارتداء العمل الإضافي وانخفاض الأداء. تتم ترقية خوادم الألعاب السحابية بشكل مستمر مع تطور التكنولوجيا دون أي تكلفة إضافية على المشتري. تقدم Stadia ، على سبيل المثال ، إمكانية لعب الألعاب بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية ، مع وعود دقة 8K في المستقبل دون أي تكلفة إضافية للمستخدم تتراوح الاشتراكات الشهرية من ليبرالية إلى 25 دولارًا شهريًا وتعتمد على الموفر .
يدعم دفق الألعاب أيضًا الميزات التي لم يتم مشاهدتها بعد في الألعاب المحلية. Stadia ، على سبيل المثال ، يدعم ميزات تسمى State Share و Crowd Play. تتيح مشاركة الدولة مشاركة حالات حفظ اللعبة من خلال الروابط. يتيح ذلك للمستخدمين مشاركة حالات الحفظ بسهولة وجعل شخص ما يقفز على الفور إلى لعبة حيث توقفوا. قد يكون Crowd Play بفضل برامج بث الألعاب على YouTube للسماح للمشاهدين بالحضور أثناء قائمة انتظار للعب مع منشئ المحتوى.
سلبيات تتطلب الألعاب السحابية وجود اتصال إنترنت سريع ومستقر بالقرب من خوادم الألعاب. يتطلب الجيل الحالي من خدمات البث ما بين 10 ميغابت في الثانية إلى 35 ميجابت في الثانية. تدعي شركة الحوسبة السحابية أكامي أن "واحدة من كل خمس أسر في أمريكا يمكنها الحصول على سرعات تنزيل تبلغ 25 ميجابت في الثانية. السرعة النموذجية لإنترنت اليانص هي ثمانية عشر .7 ميغابت في الثانية ". نظرًا لتقسيم النطاق الترددي بين أسرة بأكملها ، فقد لا يكون تدفق الألعاب متاحًا للعديد من الأشخاص داخلنا حتى يتم تحسين البنية الأساسية للويب. غالبًا ما يكون الكمون العالي ضارًا بتجربة الألعاب. يُساهم الكمون في العديد من العوامل مثل استخدام الشاشة ، والمسافة إلى الخادم ، وحتى أجهزة التحكم / أجهزة الإدخال. مقدار الوقت الذي يستغرقه الأمر لتعليمات لإدخالها على وحدة تحكم ، وإرسالها إلى الخادم ، وتقديمها ، وإرسالها مرة أخرى ، وأظهرت أنه يمكن للمستخدم إضافة ما يصل إلى كمية كبيرة من وقتك. لقد أظهرت الدراسات أنه بالنسبة لمن يطلقون النار سريع الخطى ، فإن تأخر 100 مللي ثانية يمكن أن يدمر التجربة ويضع اللاعبين في عقبة. حتى أبسط أجهزة التلفزيون تفتخر بتأخير الإدخال على شفا 15-50 مللي ثانية. هذا يترك مزودي تدفق اللعبة بهامش ضئيل لتوفير المحتوى.